دمشق: آمنة ملحم|
بضعة أيام فقط فصلت بين “التيزر” الأول والثاني، قبل أن تطلق شركة “الصباح للإعلام” البرومو الرسمي لمسلسل “طريق”، اخراج رشا شربتجي، بعد الضجة التي أحدثها “التيزر” الأَول، والتي يبدو أنها لم تؤخذ كثيرا بالحسبان. فقد بقيت الشركة ممعنة في تكريس فكرة البطَولة للوجه الأنثوي نادين نسيب نجيم، على حساب الظهور العام للبطل عابد فهد.
قررت الشركة هذه المرة فرد المساحة لكلا البطلين كي يظهر كل منهما في “تيزر” منفرد، لتعريف الجمهور بشخصيته ومن ثم يلتقيان، في محاولة منها لتحقيق الاختلاف والتفرد في الترويج. ولكن إصرارها على ابراز صورة نجيم بتصدرها في “التيزر” الأول كبطلة ونجمة العمل دون أي ملمح لفهد فيه، أفقد الترويج وهجه، حيث اضطر صناع العمل للكشف عن تلك الخطة مع اعتراض عدد من الوجوه الفنية والإعلامية على تغييب نجم “الولادة من الخاصرة عنه”، والدفع بنجيم وحدها الى الواجهة.
ربما ساد هاهنا نوع من الصمت لدى البعض مع صدور “التيزر” الثاني، ففي ثوان قليلة استطاع الفنان فهد لفت الأنظار إليه بطريقة كلامه وأسلوب ظهوره المختلف حتى في الشكل العام لشخصية جابر، ولكن ما إن ظهر أخيرا البرومو الرسمي حتى عادت التساؤلات والاعتراضات الواجهة من جديد. فمعه بقي الضوء مسلطا على نجيم التي استلمت دفة التعريف بدرب “طريق” العام للعمل ككل، ليغيب أي صوت لفهد عنه.. وفيه تطلق نجيم عبارات “ما في حدا بيخلق بلا مشاكل.. من اللحظة اللي بيخلق فيها لحد ما نموت.. كلنا بنوصل على مفترق طريق بيغير كل شي.. ووقتا بس بنعرف قيمة قراراتنا بالحياة “. وكأنها محاولة من الشركة المنتجة ليفهم الجمهور أن نجيم هي البطلة التي فصل العمل على مقاسها وحدها، وفهد هو البطل السند لنجوميتها.
وتتحضر شركة الانتاج لطرح “تتر” المسلسل (اعداد سلام كسيري مأخوذة عن قصة قصيرة بعنوان “الشريدة” للكاتب نجيب محفوظ) بشكل رسمي، بعد أن انتهت الفنانة هبة طوجي من تسجيله وتصويره. وهو من كلمات غدي الرحباني، وألحان المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني. ومما جاء في كلماته: “والتقينا سوا ع طريق الصدفة.. نسينا أسامينا والماضي ما بيشفي….. “.
شاركنا النقاش