تلقف جمهور الفنان عمرو دياب أغنيته الجديدة “والله أبداً”، التي طُرحت حصرياً عبر “انغامي”، بين مؤيد لهذا النوع من التجديد، وبين منتقد له، بل ان البعض أعرب عن صدمته عبر “السوشيل ميديا” من طبيعة الاغنية، التي خاض من خلالها “الهضبة” نمطا فنيا جديدا، من حيث النمط الموسيقي، ومن حيث الكلمة التي ادخل اليها اللغة الفصحى لأول مرة بتاريخ “الهضبة”، حيث يقول فيها ابياتا للشاعر الأندلسي ابن زيدون.
والأغنية التي كتب كلماتها ولحنها عزيز الشافعي، ووزعها عادل حقي، تعرضت لانتقاد البعض، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من حيث الموسيقى المستخدمة التي رأى فيها البعض نمطا قديما، متسائلين عن جدوى العودة الى الشعر القديم فيما تنضح اغاني الفنان المصري الشهير بالحيوية والعصرنة.
ازاء ذلك، أعلن عزيز الشافعي (كاتب وملحن الأغنية) انه يتفهم جيداً سبب حالة الصدمة التي حدثت للجمهور، في مقابل من احبّ العمل.
ولفت الى أنه حاول عن طريق أغنية “والله ابدأ” أن يقدّم تجربة موسيقية جديدة يكسر من خلالها الصورة النمطية التي اعتادها الجمهور المصري في العقود الأخيرة، موضحاً أن “الهضبة” بصحبة موزع الأغنية عادل حقي، حاولا أن يصنعا نوعاً جديداً من الموسيقى على الأذن العربية.
جاء ذلك في منشور لعزيز الشافعي عبر “انستغرام” رد فيه على الانتقادات قائلا انه استخدم الذكاء الطبيعي بدلاً من الذكاء الاصطناعي، ليثبت للجميع أنه من الممكن أن يعيد استخدام عمل أدبي مرّ عليه ألف عام، وأصبح صاحبه “ترند” يبحث الجميع عنه ويرغب في معرفة قصته.
وقال الشافعي انهم من حاولوا خلال هذه التجربة رمي حجر في بحر امواجه هادية، للخروج عن المألوف، كما كان يفعل كبار المطربين والموسيقيين سابقاً، ونحن نتعلم منهم.
يذكر ان “والله لاابداً” هي الاغنية الثالثة لموسم الصيف، بعدما طرح الفنان عمرو دياب أغنيتي “خلص على قلبي”، و “قولي اسمي”، إلى جانب أغنية “ياليل” للدعاية لشركة المحمول، بمشاركة نجله عبد الله.
نرشح لك:
استمع لـ “والله ابداً” لعمرو دياب.. تجديد النمط
شاركنا النقاش