[sam_zone id=1]

دمشق: آمنة ملحم|

سجل الفنان جلال شموط حضوره في دراما رمضان عبر مسلسل “مسافة امان” للمخرج الليث حجو، وسداسية “غريزة اساسية” ضمن مسلسل “عن الهوى والجوى” للمخرج فادي سليم.

ولفت الفنان شموط في حديث ل”شاشات” الى أن العرض الأول يظهر دائما الأعمال المهمة ويوضح ما إذا كان العمل منجزا جيدا أم لا، ولكن وجهة نظر الجمهور لا يمكن أن تتخمر وتكتمل من العرض الأول، بل تحتاج لبعض الوقت كي يصل الصدى الحقيقي الى صناع العمل، لذا لا يمكنه أن يعتبر الأصداء اكتملت بعد رمضان.

وفي ما يتعلق بالأصداء الايجابية لمسلسل “مسافة أمان” من العرض الأول، يرجع شموط ذلك إلى ان العمل هو شكل من أشكال الدراما التي يحبها الجمهور، وينتظرها من الدراما السورية من ناحية النوع والشكل والتبني والنبل في التعاطي مع الدراما.

وعن رأي البعض الذي يرجح تفوق الاخراج على النص في “مسافة أمان”، يرفض شموط هذا الطرح مؤكدا بأن الدراما قائمة على “نص، مخرج، ممثل”، ولا يمكن القول بأن مجالا تفوق على آخر هنا، فهي بناء متكامل مع بعضه البعض.

وحول الاعمال التي تابعها في رمضان، يبوح شموط بأنه لا يتابع الدراما العربية، فهو يرى نفسه متورطا بنوع آخر من الدراما، ويجد نفسه مستمتعا مثلا بالدراما الأميركية.

وينوه شموط بوجود بوادر مبشرة لعودة الدراما السورية حيث عاد الكم بنسبة جيدة، والكم بنظره حتما سيفرز النوع، كما خرجت الدراما السورية خارج الدائرة من ناحية التسويق، وهذا عامل مبشر ايضا.

وحول علاقته بزوجته السابقة الفنانة نظلي الرواس وتواجدهما معا بأكثر من مناسبة، يؤكد شموط بأنهما صديقان جدا ويجتمعان معا على الدوام، وهذا لاعلاقة له بالوسط الفني، بل يعود الى درجة الوعي الاجتماعي التي يتمتعان بها.

اما فيما يتعلق بابنتيه ورأيه في حال توجهتا لعالم الفن، فيؤكد شموط وقوفه معهما بأي شيء، وأن لا مانع لديه نهائيا بدخولهما عالم الفن، اذا كان هذا هو خيارهما في المستقبل.

في هذا المقال

شاركنا النقاش